سوق كليك اً

books2

.writingjob

software

الاثنين، 18 يوليو 2016

شر ح خطوات كيفية التسوق من موقع أمازون


شرح  خطوات كيفية التسوق من موقع أمازون 


للبدء بعملية التسوق قم بكتابة المنتج الذي تبحث عنه في محرك البحث، وهذه هي أسهل طريقة للعثور علي منتج ما لنقل مثلا

htc one m8

\
ا.



لآن قم باختيار المنتج بالمواصفات والسعر المستهدف من خلال هذه القائمة التي ستظهر، وكذلك يمكن تضييق البحث من العامود الجانبي للصفحة بالنقر علي المواصفات المطلوبة
الآن عند الدخول إلي صفحة المنتج، وقبل إتمام عملية الشراء هناك بعض الأمور التي تهمك، مثل آراء المشترين وكذلك بعض أسئلة المشترين المجابة بواسطة البائع وهذا كما في الصورة بالنقر علي Customer Reviews – Answered Questions، ثم في المستطيل الثاني باللون الأحمر يعطي الموقع ملحوظة وهي أن هذا المنتج قد يباع بسعر أرخص من باعة آخرون، لأن هذا المنتج يباع بواسطة أمازون ذاته كما هو موضح في المستطيل الثالث.




كذلك من الأشياء التي يجب أخذها في الإعتبار بالنزول قليلا إلي أسفل الصفحة هي تفاصيل المنتج ووصفه، Product Details – Product Description ومن هذا الجزء يمكن حساب تكلفة الشحن في حال إستخدام خدمات مثل شوب اند شيب – ماي يو إس – بوردرلينكس بوضع وزن الشحن Shipping Weight في حالة خدمة شوب اند شيب، وبوضع أبعاد المنتج Product Dimensions و Shipping Weight في حال استخدام خدمات ماي يو إس وبوردرلينكس.




كذلك من المميزات، عند النزول إلي أسفل قليلا هناك روابط تشير إلي مواقع عربية مثل سوق، ومحلية مثل نفسك مع رابط إلي موقع بكام لمقارنة الأسعار، وهذه ميزة لابد من أخذها في الإعتبار لأن المنتج في بلدك قد يكون بالفعل أوفر سعرا مقارنة بشرائه من الخارج.




يمكن النزول قليلا عند الرغبة بسؤال البائع فيما يخص المنتج، عن طريق إرسال السؤال مباشرة بوضعه في هذا المستطيل المبين بالصورة التالية.



الآن لإتمام عملية الشراء، يمكن ذلك بطريقتين إما بنقرة واحدة أو بوضع المنتج في العربة، الشراء بنقرة واحدة 1-Click يعني عدم المرور بعملية الكاشير وضبط عنوان الشحن وطريقة الدفع لأنه سيقوم بالشحن إلي العنوان الرئيسي علي حسابك الذي تجده في المربع الثاني Ship To، وسيتم كذلك خصم التكلفة من البطاقة المسجلة علي حسابك. أما في حالة الرغبة بالمرور علي تفاصيل الشحن والدفع يمكن النقر علي إضافة إلي العربة Add To Cart. كذلك يمكن في حالة التردد إضافة المنتج إلي قائمة المشاهدة أو قائمة المنتجات التي تتمني شرائها  Wish List عند المربع الثالث.


أحيانا تبدو صفحة المنتج بهذه الصورة إذا وجد نفس المنتج مستعملا من أمازون Warehouse Deals، بحالة كالجديدة كما وضحنا في مقالة مميزات وخدمات أمازون. كذلك يمكن ملاحظة أن هذا المنتج يمكن شحنه إلي العنوان المباشر علي خلاف المنتج في الخطوة السابقة توجد جملة This Item Cannot Be Shipped To The Selected Address ففي هذه الحالة تضطر لاستخدام عنوان شوب اند شيب أو ماي يو إس أو بوردرلينكس.




 بعد إضافة المنتج إلي العربة، يمكن الذهاب إلي Cart أعلي يمين الصفحة، ثم اختيار المنتج الذي تود المضي في شرائه










الآن تبدأ المرحلة الأولي من عملية الشراء، تأكيد أو تغيير عنوان الشحن، إما بالنقر علي ship to this address أو Edit لتعديل العنوان، أو النقر علي add new address لإضافة عنوان شحن جديد.





ثم إختيار طريقة ومدة الشحن، ثم Continue





ثم الخطوة الأخيرة وهي مراجعة بيانات الدفع وعنوان الشحن، أو النقر علي Change لتغيير أي منها. والملحوظة في المستطيل الأسود تقول أن (أداة تحويل العملة من أمازون مفعلة) لذلك القيمة مدرجة بالعملة المحلية مع سعر التحويل كما هو موضح بالصورة عند Applicable Exchange Rate.






كذلك يوجد المبلغ الذي قدره الموقع للضريبة الجمركية كما هو موضح عند كلمة Estimated Tax To Be Cleared، ثم بعد التأكد من كافة البيانات يمكن النقر النقر علي Place Your Order بذلك تكون عملية الشراء قد تمت.



– تتبع أو إلغاء الشحنات ثم تقييم البائع علي موقع أمازون

لتتبع الشحنات أو إلغائها (الإلغاء فقط يكون قبل أن يتم شحن المنتج) إذهب إلي Your Account ثم انقر علي Your Orders، ثم Cancel للإلغاء، أو Track Package لمعرفة مكان وصول الشحنة، بعد ذلك لإعطاء التقييم للبائع علي المنتج يتم النقر علي Leave Seller Feedback.




كان هذا شرح لكيفية التسوق من موقع أمازون ، نرجو لكم تجربة تسوق ممتعة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اطبع

Print Friendly and PDF

books2